الجمعة، 22 يوليو 2016

5 معلومات عن المسلسل الهندي "قبول" ونظرة عن الإسلام بزاوية أخرى

مشهد من مسلسل "قبول"مشهد من مسلسل "قبول"
انتشرت الدراما الهندية بشكل كبير في الوطن العربي، عبر الشاشات والقنوات العربية، والدليل القاطع على نجاح المسلسلات الهندية المدبلجة داخل الوطن العربي هو استحواذها على نسب مشاهدة عالية رغم كثرتها.

من أشهر المسلسلات الهندي التي تستمتع بشهرة ومشاهدة كبيرة حاليا هو مسلسل "قبول"، الذي يعرض حاليا على قناة "زي ألوان"، ونقدم لكم 5 معلومات عن المسلسل.

1- مسلسل "قبول" يناقش حياة بعض الأسر الإسلامية رغم قلة المعتنقين للإسلام في الهند، بالإضافة إلى أنه ينظر للإسلام بوجهة نظر مختلفة غير المتعارف عليها داخل الدول غير العربية، فهو يوضح سماحة ورقي الديانة الإسلامية خاصة في المعاملات الاجتماعية والحياتية.

2- يجسد مخرج المسلسل الأذى أو فكرة الشيطان الداعي للشر والمعادي للإسلام من خلال شخصية إنسانية تدعي تنفير، وذلك لاستخدامها في الحبكة والصراع الدرامي.

3-يوضح المسلسل فكرة التمسك بالعادات والتقاليد الهندية التي أصبحت لا تتماشى ولا تواكب العصر الحالي، ومحاولة الجيل الجديد في كسر التابوهات الثابتة التي مازال يحتفظ بها الأباء وذلك من خلال بطلة المسلسل "زويا" الدارسة بأمريكا والتي ترفض زواجها بالإكراه.

4- يناقش المسلسل فكرة اختلاط الأنساب ورفض الإسلام لها بالإضافة إلى رفضها من خلال التقاليد الهندية لما تسببه من مشكلات عديدة.

5- المسلسل يناقش الإسلام وحياة المسلمين رغم أن بطلة المسلسل سوربي جيوتي تعتنق الهندوسية هي ومعظم فريق عمل المسلسل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق